Thursday, December 11, 2014

لتكن أعمالك ممتعة ومفيدة

لتكن أعمالك ممتعة ومفيدة 
♦♦♦ شيــــر في الخيـــــر ♦♦♦
( ما الذي يجعل انسان يفضل عمل معين علي عمل آخر ؟! ) 
......
من الجميل والمفيد جداً أن نعرف الأجابة علي أهم سؤال قد يشغل بال وتفكير الكثيرين ( ما الذي يجعل انسان يفضل عمل معين علي عمل آخر؟!) .
في البداية علينا تقسيم وتصنيف الأعمال التي نقوم بها إلي أعمال مفيدة وأعمال ممتعة ، وقد تجعل في بعض الأعمال المتعة بدون أن تكون مفيدة ، وقد تجد في أعمال آخري استفادة بدون أي متعة ، وقد يكون هناك أعمال تقوم بها وهي بالنسبة لك غير مفيدة وغير ممتعة بالمرة .
..
1* الأعمال غير المفيدة / غير الممتعة : عليك ( الحذر ) منها تماماً لأنها سوف تستهلك وقتك وعمرك ومواردك بدون أي إنجاز وبدون أي قيمة مثل التدخين مثلاً . فاحذر وحاول البعد عنها قدر الإمكان .
..
2* الأعمال المفيدة / غير الممتعة : هنا عليكالربط) بين جانب الاستفادة والمتعة . مثلاً قد يكون عملك / أو وظيفتك التي تقوم بها غير ممتعة بالمرة ولكن هي في النهاية مفيدة لأنها مصدر رزقك المتاح حالياً . أو دراستك التي تدرسها مثلاً .... هنا يجب أن نجد في هذه الأعمال المفيدة أي جانب من المتعة أو أي جانب من الإنجاز والقيمة ليتحقق جانب المتعة . فاربط الأعمال المفيدة بأي جانب ممتع .
..
3* الأعمال الممتعة/غير المفيدة : هنا عليك (توظيف) جانب المتعة في شئ أعمال مفيدة ، مثلاً هناك بعض الشخصيات تجد المتعة في مشاهدة التليفزيون بشكل كثير ، إلا أن هذه المتعة بدون أي استفادة ، من الممكن توظيف هذا العمل الممتع بالنسبة لك في مشاهدة أي أفلام وثائقية أو ثقافية تعود عليك بالنفع والإستفادة منها بجانب المتعة .فوظف أعمال الممتعة في شئ مفيد.
..
4* الأعمال الممتعة / المفيدة : هنا عليك (الإنطلاااااااااق) حيث عندما يكون عملك فيه جانب المتعة والإستفادة ، فإنطلق وحاول أن تحقق أعلي أداء ونجاحات لتصل إلي القمة . فكلما كان عملك يجمع بين المتعة + الإستفادة = سيكون دافع عظيم لتحقيق ذاتك وأهدافك . فإنطلق .
...
التمرين :
أكتب علي الأقل (5) أعمال في كل مربع حسب التصنيف وحاول أن تصل بكل أعمالك إلي الأعمال المفيدة والممتعة مهما كان تصنيفها .
فاحذر من الأعمال غير الممتعة / غير المفيدة = إما أن تبتعد عنها أو تحولها إلي أعمال مفيدة ممتعة
فاربط الأعمال المفيدة / غير الممتعة بأي شئ ممتع يساعد علي أن إنطلاقك ورفع درجة حماسك فيها.
وظف الأعمال الممتعة/غير المفيدة في شئ مفيد يعود عليك بالنفع والإنجاز.
إنطلق بأعمالك الممتعة /المفيدة ...... نحو النجاح وحقق ذاتك .

...
كريم بهي
..
            

No comments: