Tuesday, July 7, 2009

صمت وحب وعذاب


(1) حكاية صمت
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

دائماً ... تجلس وحدها

دائماً ... لا تتكلم مع أحد

دائماً ... صامتة مثلُ ورقة بيضاء

هي مثلُ كل الفتيات ، إلا أنها لا تشبه أي فتاة .

في صمتها المسكون بالهدوء يمتد نهرٌ كبير طويلٌ للحزن من بين عينها اليمني إلي عينها اليسري تاركاً أقدراً قاسية مثلجة على تضاريس الجبين الوعرة .

أنا لا أعلمُ ... هل لها أصدقاء أو صديقات ؟! ...هل تمتلك صكوك صداقة وعقود ملكية لقلوب فى بلاد أناس أخرين؟ أم لا ...... ؟!

أنا لا أعلم ... هل الصمت طبيعتها البيضاء أم قدر جديد عليها من افاعيل السماء أم مجرد عمق تفكير وبعدها ترجع مغنية لطبيعتها الخضراء

الحقيقة .. لم تكن عندي حقيقة سوي أني عندما انظرها يتجدد في نفسي نبض الروح
ويدق الدمُّ في عروقي طرقاً جديدة يعود منها لي الانسان

(2) توماس مان كلام في الحب من رواية طونيو كروجر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ليس الهناء أن يكون الانسان محبوباً ، فهذه سعادة مبعثها الغرور الذي لا يسلم من الشبع والسأم

أما الهناء كله هو أن تكون أنت المحب وان تتصيد بين الحين والاخر لحظات عابرة يُخيل لك فيها

" أنك محبوبٌ ممن تحب "

(3) آخر كلام امرؤ القيس في الحب

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توسّــد أحجار المهامه والقفر .... ومات جريح القلب مندمل الصدر

فياليت هذا الحب يعشق مرة .ً... فيعلم ما يلقي المحب من الهجــر

" اخر بييتن قالهما قيس فى حب ليلي"



كريم بهي

2 comments:

أحــوال الهـوي said...

الابن الكريم

تحية جميلة الي مدونتك الرائعة
تختار بعناية القصائد و الاقوال الخالدة و ارجوان نري ابدعاتك و كتاباتك و اراءك و اعتقد انها ستصبح متفردة ايضا

تحياتي

كريم بهي said...

احوال الهوي

يشرفنى زيارتك لمدونتى
وميرسى على كلماتك الرقيقة
وكل يوم ابداع جديد عندي


تحياتي الخالصة